الأثنين 2020/06/08

تصعيد “أسدي روسي” جنوب إدلب.. والفصائل ترد بتحرير منطقتين

سيطرت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" على قريتين بمنطقة سهل الغاب بريف حماة وأسرت ضابطاً من قوات النظام خلال عملية إغارة نوعية نفذتها ظهر اليوم الاثنين.

وقال مراسل الجسر، إن غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" نفذت عملية إغارة نوعية ضد قوات النظام والمليشيات الإيرانية بمنطقة سهل الغاب بريف حماة وتمكنت من السيطرة على قريتي "طنجرة" و"الفطاطرة" وأسرت ضابطاً من قوات الأسد.

وأوضح المراسل أن العملية أسفرت أيضاً عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات الموالية لها والاستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة، لافتا إلى أن الاشتباكات ماتزال مستمرة في المنطقة.

ولفت المراسل إلى أن مقاتلات الاحتلال الروسي قصفت بالصواريخ الفراغية قرية الطنجرة بريف حماة الشمالي الغربي، كما قصفت أطراف بلدة "المزرة" في ريف إدلب الجنوبي.

من جانبها قصفت قوات النظام والمليشيات الموالية لها براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة قرى وبلدات "كفرعويد" و"سفوهن" و"قوقفين" وفليفل" و"الحلوبة" و"العنكاوي" في ريف إدلب الجنوبي.

وتأتي هذه العملية رداً على خروقات قوات النظام والمليشيات الإيرانية المتكررة في منطقة شمال غرب سوريا، كان آخرها مساء أمس الأحد حيث تصدت الفصائل العسكرية لمحاولة تسلل لقوات الأسد على محور كفر عمة بريف حلب الغربي.

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي.