السبت 2020/09/12

تصاعد وتيرة الاغتيالات ضد قوات النظام في درعا

قتل صف ضابط وعنصر من قوات النظام في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط، اليوم السبت إثر إطلاق نار استهدفهم من قبل مسلحين مجهولين.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن كلاً من المساعد بقوات النظام “هشام حسين الفجر” والمجند “حسين حسن الداهوك” قتلا إثر إطلاق النار عليها بشكل مباشر غرب دوار مدينة الشيخ مسكين في الطريق المؤدي إلى مدينة نوى، وهما من مرتبات "اللواء 61" التابع لنظام الأسد.

وأشار الموقع إلى أن الاستهداف كان على مقربة من محل قطع تبديل دراجات نارية، ليُسفر أيضاً عن إصابة مدنيين اثنين وهما أصحاب المحل، "أحمد عبد الكريم الحسين" وشقيقه "محمد الحسين" بجروح متوسطة، نُقلا على إثرها إلى مستشفى درعا الوطني.

يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل المساعد أول بقوات النظام “محمد صالح الجلال” من مرتبات إدارة "المخابرات العامة" برصاص مجهولين بين بلدتي المسيفرة وكحيل، أمس الجمعة، أثناء توجهه إلى مكان خدمته في محافظة السويداء.

وقبل يومين، قُتل العميد الركن في قوات النظام “طلال القاسم” المنحدر من طرطوس، من مرتبات "الفرقة الخامسة"، إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين قرب أحد المشاريع الزراعية على الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير وناحتة شرق درعا.

وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"المصالحات" في الجنوب السوري، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا، حيث يتهم الأهالي خلايا أمنية تعمل في المنطقة لصالح نظام الأسد وأفرعه الأمنية بالوقوف وراء تلك الهجمات.