الجمعة 2019/07/26

تصاعد وتيرة الاغتيالات في درعا خلال الـ 24 ساعة الماضية

وثق "تجمع أحرار حوران" خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس عمليات اغتيال في محافظة درعا، مستهدفةً عناصر وقياديين سابقين في فصائل "التسوية" وقوات النظام.

وقال "أحرار حوران" إن مجهولين اغتالوا قياديا سابقا في فصيل "جيش المعتز بالله" "فراس عبد المجيد المسالمة" وأصابوا مرافقه "شادي الغانم" بجراح، بعد إطلاق النار عليهما في بلدة اليادودة غربي درعا.

وأوضح التجمع أن "المسالمة" يشغل قائد مجموعة في "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام المقرّبة من إيران، بعد انضمامه إليها عقب سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018.

ولفت "أحرار حوران" إلى أنّ مجهولين استهدفوا بالأسلحة الخفيفة عنصرا في "الفيلق الخامس" التابع لقوات النظام "عبد الله محمد الجاعوني" المنحدر من بلدة الشجرة، ما أدى لإصابته ونقله إلى المشفى.

كما استهدف مجهولون بالأسلحة الخفيفة عنصرا من فصائل "المصالحة" " في مدينة الصنمين شمال درعا، وآخر في بلدة ناحتة شرقها.

كذلك استهدف مجهولون رئيس المفرزة الأمنية التابعة للمخابرات الجوية التابعة لقوات النظام بعبوة ناسفة في بلدة تسيل غربي درعا، ما أدى لإصابته.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي طالت عناصر وقياديين سابقين في فصائل "التسوية" وقوات النظام.

يشار إلى أن محافظة درعا شهدت ومنذ تهجير المدنيين منها قبل نحو عام عدة حوادث اغتيال لقوات النظام والمليشيات الموالية له من قبل مجهولين، بالتزامن مع اغتيالات مماثلة تطال عناصر "التسويات"، بينما لاتزال حملات الاعتقال التي تشنها قوات النظام بحق الموقعين على مصالحات بين الحين والآخر.