الثلاثاء 2022/01/18

تسوية جديدة لـ 192 شخص بدرعا.. ما قصتهم؟

نشرت مديرية الشرطة في محافظة درعا قوائم اسمية تضم 192 اسماً مطلوباً لها معظمهم من محافظة درعا، وذلك بسبب تواجدهم في مجموعة إخبارية عبر تطبيق “واتس آب” تحمل اسم “اخبار طفس لحظة بلحظة”.

وفي التفاصيل قال تجمع أحرار حوران نقلا عن مصدر خاص إنه وبعد اعتقال أحد الأشخاص من محافظة درعا تم العثور على مجموعة إخبارية تهتم بنقل الأخبار في محافظة درعا، وخاصة مدينة طفس، وتم تحويل جميع الأرقام إلى قسم المعلومات، لتحصل بعدها الأفرع الأمنية على سجلات كاملة بأسمائهم وأماكن وتواريخ ميلادهم.

وأوضح المصدر أن نظام الأسد حدد اليوم 27 من الشهر الجاري موعداً لإجراء عملية التسوية للأسماء التي وردت في القوائم، علماً أن من بينها عدد من النساء، مشيراً أنهم متهمين بالنيل من عزيمة الدولة وبث الفتنة الطائفية وزعزعة الثقة بقوات النظام.

والجدير بالذكر أن حكومة النظام نشرت في كانون الأول 2021 مواداً من مشروع تعديل قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية والذي تضمن السجن المؤقت من 3 إلى 5 سنوات وغرامة من 2 إلى 4 ملايين على من ينشر أخباراً كاذبة من شأنها النيل من هيبة الدولة، فيما يعاقب بالحبس من 1 إلى 3 سنوات وبغرامة تصل إلى مليون ليرة سورية، من ينشر أمراً ينال من شرف موظف عام أو كرامته.