الثلاثاء 2020/08/11

تسجيل أول إصابة بكورونا بمخيم الهول بالحسكة وتحذيرات من تفشٍ للفيروس

كشف موقع المونيتور الأمريكي عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مخيم الهول لعائلات تنظيم الدولة بريف الحسكة الشرقي الذي تديره مليشيات "قسد".

 وقال الموقع بحسب ما ترجمه موقع الجسر، إن أحد سكان مخيم الهول لعائلات تنظيم الدولة مصاب بفيروس كورونا، وتعد هذه أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المخيم سيء السمعة وسط مخاوف من المنظمات الإنسانية من أن الفيروس يمكن أن ينتشر بسرعة في المخيم المكتظ بالنازحين.

 وأوضح الموقع أن الحالة الأولى المصابة بالفيروس في مخيم الهول تم تأكيدها أمس الاثنين، بحسب منظمة Save the Children ، إحدى المنظمات الإنسانية الدولية التي تعمل في المخيم.

  وقالت رئيسة المنظمة في سوريا سونيا كوش إن الظروف المعيشية السيئة في المخيم ستجعل من الصعب احتواء الفيروس.

 وأضافت كوش في بيان صحفي : "سيكون من الصعب السيطرة على تفشي كورونا في مخيم الهول بالنظر إلى مدى اكتظاظ المخيم ومدى استحالة وصول الأسر إلى المياه ومستلزمات النظافة الشخصية والاختبارات ومعدات الحماية". . "للأسف ، سيكون هناك المزيد من الحالات".

 مخيم الهول يضم أكثر من 65000 معظمهم من النساء والأطفال بدرجات متفاوتة من الولاء لتنظيم الدولة معظم قاطنيه من العراق وسوريا، وهناك أيضًا أشخاص من أوروبا وآسيا وأماكن أخرى.

 وسجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين سكان المخيم عقب إصابة ثلاثة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المخيم الأسبوع الماضي. وقال مسؤول في "قسد" للمونيتور الأسبوع الماضي، إن العمال كانوا سوريين وعُزلوا في المنزل بعد الكشف عنهم.