الجمعة 2020/07/31

تسجيلات صوتية تثبت تواجد جنود مصريين في سوريا

 

 نشر أحد المواقع العربية،  اليوم الجمعة، تسجيلات صوتية تثبت صحة التسريبات بشأن تواجد جنود مصريين في الشمال السوري، على جبهات قتال ضد الثوار والفصائل العسكرية المقاتلة.

 وقال موقع "عربي21"، إنه يظهر في أحد التسجيلات الصوتية محادثات بين جنود مصريين في حلب تحديدا، موضحاً أنه حصل على التسجيلات من الرائد يوسف حمود، القيادي الكبير في الجيش الوطني السوري المعارض، الذي يعد أبرز المتحدثين العسكريين للمعارضة السورية في شمال سوريا.

 وأكد حمود أنه مسؤول عن صحة التسجيلات وأنها "صحيحة 100 في المئة"، مؤكدا أنه تم اعتراض المحادثات في ريف حلب الغربي، وأنها وصلته مباشرة من الجهات المعنية في المعارضة التي قامت باعتراض المكالمات.

 وتظهر في التسجيلات اللهجة المصرية بشكل واضح، وحوار بين جنديين مصريين، يسألان عن أرقام للتواصل مع آخرين.

 وفي التسجيل الذي تم اعتراضه في ريف حلب الغربي، يقول أحد الجنود المصريين لآخر يدعى "يوسف" إنه بحاجة إلى رقم معين للتواصل، وأن على أحدهما الحديث مع صاحبه، الذي يبدو وأنه أعلى رتبة.

وقال الموقع العربي إنه لايمكنه نشر باقي التسجيلات كاملة بسبب رفض المصدر لذلك "لأسباب أمنية" وفق تقديره.

https://soundcloud.com/arabi21-editorial/3vqhtldvsgm2/s-gHk1xcZMEaN

  ونقل موقع "عربي21"، عن مصدر آخر من المعارضة فضل عدم نشر اسمه، قوله إن المحادثات التي قاموا بتسجيلها، تثبت أن "الجنود المصريين يتمركزون في قطاع خاص بهم، وليس داخل تشكيلات قوات النظام السوري".

 ولفت إلى أن المحادثات المسجلة بين الجنود المصريين لا تثبت أنهم قاتلوا إلى جانب النظام السوري منذ وصولهم حتى اللحظة، ولا حتى مشاركتهم في عمليات القصف" الأخيرة التي تمت في أرياف إدلب وحلب ونفذها النظام السوري وقوات روسية.

 وقال إنه "يعتقد بأن التواجد المصري في سوريا، رسالة من النظام المصري لتركيا بالذات، بأنه كما أنها أرسلت جنودها إلى ليبيا المجاورة لمصر، فإن الجيش المصري قام بالخطوة ذاتها بإرسال جنوده إلى سوريا المجاورة لتركيا".

 لم تنف السلطات المصرية حتى الآن صحة التسريبات ولم تعلق عليها.

 وكان الحمود كشف، أمس الخميس، عن أن جنودا مصريين وصلوا سوريا قبل أيام، عبر مطار حماة العسكري وسط البلاد، وأنهم انتشروا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.