الخميس 2016/02/18

تزامنا مع هجوم المليشياتِ الكردية .. غارات التحالف الدولي تحرق الشدادي مخلفة شهداء وجرحى مدنيين

تشن طائرات التحالف الدولي هجوما مماثلا لهجوم طائرات العدوانِ الروسي التي تمهد للمليشيات الكردية في ريف حلب ولقوات النظام في اللاذقية وغيرِها، فبعد إعلان المليشياتِ الكردية الهجوم على مدينة الشدادي جَنوبَ الحسكة، قامت طائرات التحالف الدولي بشن غارات كثيفة على المدينة وأريافِها، مخلفة أعدادًا كبيرةً من الشهداءِ والجَرحى في صفوفِ المدنيين، إضافة إلى تَسوية أكثر من خمسِ مدارس بالأرضِ ومستوصف وعدة مبان سكنيةٍ وجميعها يقطنها نازحون، ما أدى إلى سقوطِ أعدادٍ كبيرةٍ من الشهداءِ والجرحى المدنيين، على إثرِ ذلك ..شنت المليشيات الكرديةُ هجومًا نحوَ مدينةِ الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، في محاولة للسيطرة على المدينة من تنظيمِ الدولة، حيث تمكنت المليشيا من السيطرةِ على قرى أم ركيبة ورشيدية وحديدية في ريفِ الشدادي الشَّماليِّ، بعدَ معاركَ عنيفةٍ مع تنظيمِ الدولة، مدعومةً بغاراتٍ لطائراتِ التحالفِ الدَّوليِّ، فيما تخوضُ المليشيا اشتباكاتٍ للسيطرةِ على قريةِ البحصة للاقترابِ أكثرَ من المدينة، بينما سقطَ شهيدانِ في قريةِ الدشيشة شرقَ الشدادي جرَّاءَ قصفِ طيرانِ التحالفِ الدَّوليِّ دراجةً ناريةً كانا يستقلاّنِها.

وفي الريف الغربي .. قتِل عدد من عناصرِ المليشياتِ الكرديةِ بتفجيرِ تنظيم الدولة سيارة ملغمةً على حاجزٍ لهم عند مفرق بلدة المبروكة، كما قصفَ التنظيم تحصينات وتجمعاتِ الوحداتِ الكردية بالريفِ الجنوبي لبلدةِ الهول محققًا إصاباتٍ في صفوفهم، فيما وصلتْ إلى مشفى القامشلي جثامين أكثر من اثنينِ وعِشرين مقاتلا من الوحدات الكردية سقطوا خلال المعارك مع تنظيمِ الدولة في بلدةِ الهول.  

هذا .. وقصف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة حاجزا للمليشيات الكردية في قريةِ رجعان بريف رأسِ العين ، دون تفاصيل عن حجمِ خسائرِ المليشيا .