الأربعاء 2019/09/04

تحركات عسكرية تركية بين نقاط المراقبة في إدلب

قالت وكالة أنباء "الأناضول" إن الجيش التركي أجرى تحركات عسكرية وسيّر دوريات بين نقاط المراقبة التابعة له في محافظة إدلب وما حولها شمال غرب سوريا.

ونقلت الوكالة عن مراسلها أن قافلة عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية عبر الحدود ظهر الأربعاء، ووصلت إلى نقطة المراقبة رقم 7 في بلدة تل طوقان بريف إدلب.

وبعد وصول القافلة إلى تل طوقان غادرتها واتجهت نحو نقطة المراقبة رقم 8 في قرية السرمان التابعة لمدينة معرة النعمان جنوب محافظة إدلب، حيث توقفت هناك.

ويوم الأحد الماضي دخلت دورية تابعة للجيش التركي الأراضي السورية من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي باتجاه ريف المحافظة الجنوبي وتوقفت خلال ذلك عند منطقة الكماري جنوب غرب حلب.

وقال مراسل "الجسر" إن دورية تركية رتل عسكري مؤلفة من 9 سيارات مصفحة مع عربة عسكرية فيها معدات لوجستية، دخلت من معبر كفر لوسين واتجهت جنوباً وتجوّلت في المنطقة لتستقرَّ في معر حطاط التابعة لبلدة حيش بريف معرة النعمان جنوب إدلب.

وأضاف المراسل أن الدوريات التركية زادت بالفترة الأخيرة بمحيط مدينة سراقب على الطريقين الدوليين (حلب – دمشق) و (حلب – اللاذقية).

يشار إلى أن الجيش التركي سيّر عدة دوريات على طريق "حلب - دمشق" الدولي، الأشهر الثلاثة الماضية، انطلاقا من نقطة المراقبة في بلدة العيس وصولا إلى نقطة المراقبة التركية في حي الراشدين غرب مدينة حلب.