الخميس 2020/09/03

تجدد خروقات قوات الأسد بريفي إدلب واللاذقية

 جددت قوات النظام والمليشيات الإيرانية خرقها لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا يوم 5 آذار الفائت وقصفت بقذائف المدفعية عدة قرى وبلدات بريفي إدلب واللاذقية.

 وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ قرى وبلدات جبل الأربعين ومحيط مدينة أريحا والرويحة وسفوهن وكفرعويد بريف إدلب الجنوبي.

 كما طال قصف قوات الأسد قريتي زيتونة وكلز وتلال الكبينة و دوير الأكراد وقرفوص بريف اللاذقية الشمالي.

 وأوضح المراسل أن الفصائل العسكرية ردت على مصادر النيران وقصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مواقع لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية بمحيط معرة النعمان ومحور كفرنبل رداً على استهداف المدنيين.

 وأمس الأربعاء أعلنت وزارة الخارجية التركية اتفاق أنقرة وموسكو على عدة قضايا حول سوريا.جاء ذلك في بيان للخارجية التركية حول الزيارة التي قام بها وفد برئاسة سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي إلى روسيا، استغرقت يومين.

 وأشار البيان إلى أن الوفد التركي بحث مع الجانب الروسي الوضع الميداني في إدلب والدوريات المشتركة، وذكر أن الجانبين اتفقا على مواصلة الجهود المشتركة بموجب البروتوكول الملحق المبرم بين تركيا وروسيا في 5 مارس/ آذار الماضي، لإرساء الاستقرار في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

 وتتصاعد خروقات قوات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار في المناطق المحررة بالشمال السوري، ويشارك الاحتلال الروسي بالخروقات، وذلك على الرغم من كون موسكو شريك لأنقرة باتفاق وقف النار الذي تم التوصل إليه في 5 آذار الماضي.