الأحد 2019/09/08

تجدد الاشتباكات بين مليشيا “حزب الله” و”الدفاع الوطني” في القلمون الغربي

قالت شبكة "صوت العاصمة "، إن اشتباكات متقطعة دارت بين مليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة، ومليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام من جهة أخرى، في جرود فليطة وقارة بالقلمون الغربي في ريف دمشق، خلال اليومين الماضيين.

ولفتت الشبكة أمس السبت، إلى أن الاشتباكات اندلعت إثر خلاف نشب بين عائلة “النقشي” متزعمة الدفاع الوطني في المنطقة، وقياديين في "حزب الله"، على خلفية مطالبة قيادي من العائلة المذكورة بنسبة أرباح أعلى من التي تتقاضاها الميليشيا من الحزب لقاء الشحنات المهربة من المخدرات.

وأضافت أن مليشيا الدفاع الوطني رفعت جاهزيتها في المنطقة معلنةً الاستنفار الكامل، بالتزامن مع نشر عناصرها على مداخل بلدة فليطة، مدعومين برشاشات ثقيلة ومتوسطة، ما أجبر مليشيا"حزب الله" على إيقاف شحناته في منطقة “القصيرة”، وإبعادها عن أنظار "الدفاع الوطني" واستقدام تعزيزات إلى جرود “شعبة القصيرة” على الحدود السورية اللبنانية، خوفاً من أي هجوم مباغت على مواقعها.

وتتقاضى ميلشيا "الدفاع الوطني" مبلغ نصف مليون دولار أمريكي مقابل المساهمة في إدخال شحنات المخدرات من الأراضي اللبنانية عبر جرود القلمون الغربي، وتأمين حمايتها لحين وصولها المنطقة المقصودة، بحسب " صوت العاصمة".

وتشهد بلدة فليطة في القلمون الغربي حالة توتر أمني كبير، وسط تحركات عسكرية مستمرة لعناصر "الدفاع الوطني" على الطرق الواصلة بين جرود الجريجير وجرود فليطة.

وسبق أن دارت اشتباكات مماثلة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين مليشيات "حزب الله" و"سمير الرحال"، في جرود بلدة قارة على الحدود السورية اللبنانية في شهري آب وتموز الفائتين.