الخميس 2022/04/07

تبادل للقصف بين المليشيات الإيرانية والتحالف الدولي شرقي ديــر الزور

تبادلت القوات الأميركية الموجودة في شرق سورية، فجر اليوم الخميس، القصف المدفعي والصاروخي مع مليشيات مدعومة من إيران منتشرة في المنطقة.

 

وذكر مراسل "العربي الجديد" أن دويّ انفجار سمع نحو الساعة الواحدة والنصف فجر اليوم بالتوقيت المحلي، في حقل العمر النفطي، حيث تتمركز القوات الأميركية شرق دير الزور.

 

وأضاف أن "نيراناً شوهدت تنبعث من الحقل جراء قصف المليشيات الإيرانية المرابطة على الطرف الآخر من نهر الفرات"، مشيراً إلى أن القوات الأميركية ردت على مصادر القصف واستهدفت بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز المليشيات الإيرانية في الطرف الآخر للنهر".

 

وبحسب مراسل "العربي الجديد"، فقد شهدت حواجز مليشيات الحرس الثوري الإيراني حالة استنفار وتشديد أمني في مداخل مدينة البوكمال وطريق معبر القائم الحدودي.

 

وذكرت شبكات محلية أن الانفجارين في محيط القاعدة الأميركية نجما عن سقوط قذيفتين أطلقتهما المليشيات الإيرانية المتمركزة في باديتي الميادين والقورية، ما أدى إلى اشتعال النيران وسط الحقل، ترافق مع أصوات سيارات الإسعاف بالقرب من المدينة السكنية داخل الحقل من دون معرفة الأسباب. 

 

ووفق مصادر محلية، فقد جاء الاستهداف بعد وصول رتل كبير للتحالف الدولي، يضم آليات وسيارات وعربات عسكرية وعدداً من الدبابات المحملة على شاحنات إلى الحقل. 

 

وذكرت شبكة نهر ميديا المحلية أن هذا القصف تلاه تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة، مشيرة إلى أن طيران التحالف الدولي واصل التحليق في محيط القاعدة لساعات، وصولًا إلى قرية الشحيل التي تقع على الخط الفاصل بين مناطق نفوذ المليشيات الإيرانية في دير الزور ومناطق نفوذ قوات "قسد".

 

ويعد حقل العمر النفطي أكبر قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في سورية، وسبق أن تعرض لقصف مماثل من جانب المليشيات المدعومة من إيران، قاد إلى رد من جانب قوات التحالف.