الثلاثاء 2019/04/02

تأسيس مليشيا “القبعات الخضر” شمال شرق سوريا (صورة)

أفادت مصادر إعلامية بأن المليشيات الكردية الانفصالية أنشأت مليشيا عسكرية جديدة في الحسكة مهمتها ملاحقة المطلوبين للخدمة الإجبارية في صفوفها.

وذكر موقع "الخابور" أن مليشيا "ب ي د" أطلقت على المليشيا الجديدة اسم "القبعات الخضر"، مشيرا إلى أن الميليشيا الجديدة تتبع لما يسمى بالشرطة العسكرية، والأخيرة مسؤولة عن ملاحقة المطلوبين للتجنيد الإجباري.

وأوضح الموقع أن الميليشيا قوامها 175 عنصرا، أغلبهم من أكراد مدينة رأس العين والقسم المتبقي من مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، مشيراً إلى أن "ب ي د" خصصت مكافآت مالية كبيرة لمجموعات "القبعات الخضر" على حسب قدرتها باعتقال أكبر عدد من الشبان لتجنيدهم قسرا.

وذكر "الخابور" أن مليشيا "القبعات الخضرا" بدأت بحملة تجنيد إجباري منذ ثلاثة أيام في ريف رأس العين الغربي، ابتداءاً من بلدة تل حلف و مرورا بقرى تل الأرقم والعزيزية ومختلة، لافتا أن المجندين قسراً تم سوقهم إلى معسكر تل بيدر.

يشار إلى أن المليشيات الكردية تواصل حملات الاعتقال والدهم بهدف التجنيد الإجباري في معظم المناطق التي تسيطر عليها شمال شرق سوريا، وكانت زجت الكثير من أبناء المنطقة في الصفوف الأمامية بالحرب ضد تنظيم الدولة.