الثلاثاء 2018/11/13

“ب ي د”: 3 دول عظمى تطالبنا بفك الارتباط بـ “ب ك ك”

نقل موقع رووداو الكردي نقلا مصادر من ما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطية" الواجهة السياسية لمليشيات "ب ي د" بأن وفود كل من أمريكا فرنسا وبريطانيا، التي زارت مناطق المليشيات الكردية في سوريا سابقا طالبت قادة المليشيات بإنهاء أي دور أو تأثير في مناطق شرق الفرات لحزب العمال الكوردستاني المصنف على قوائم الإرهاب.

وقال الموقع إن دول التحالف تعمل على إبعاد شرق الفرات عن أي تأثير من مليشيا "ب ك ك" وأشار إلى أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطا على "حزب الاتحاد الديمقراطي" من أجل فك أي ارتباط بحزب العمال الكوردستاني، إلا أن حزب الاتحاد الديمقراطي لم يصدر أي بيان رسمي حول صحة هذه المعلومات من عدمها.

ووفقا للموقع فإن وفدا بريطانيا زار مدينة القامشلي قبل بضعة أيام وسبقه وفد أمريكي فرنسي لمدينة تل أبيض شمال الرقة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مؤخرا اتخاذ إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني، ورصدت مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن 3 من كبار قادته، في خطوة اعتبرتها تركيا جيدة لكنها متأخرة وتتطلب إجراء مماثلا ضد الجناح السوري للمليشيات الكردية في إشارة إلى "ب ي د".

وتسيطر المليشيات الكردية على أجزاء كبيرة من الشرق السوري، منها معظم محافظتي الرقة والحسكة إضافة إلى منطقة شرق الفرات في دير الزور عدا بعض الجيوب الخاضعة لتنظيم الدولة.