الأربعاء 2019/07/10

“ب ي د” توقع مذكرتي تفاهم مع منظمة فرنسية لمساعدة المتضررين بدير الزور

وقعت لجنة المنظمات في "المجلس المدني بدير الزور" التابع لمليشيات "ب ي د" مذكرة تفاهم مع منظمة إغاثية فرنسية لدعم المتضررين في المنطقة نتيجة احتراق المحاصيل الزراعية الخاصة بهم.

وقال "المجلس المدني في اقليم ديرالزور" التابع لـ "ب ي د" على صفحته الرسمية في فيسبوك إن اتفاقاً بينه وبين منظمة "أكتد" الفرنسية تم توقيعه بهدف زيادة الأمن الغذائي وتوفير فرص سبل العيش للأشخاص المتضررين وتوفير تدريبات للمستفيدين على كيفية الزراعة وطريقة الاعتناء بالمزروعات.

وأضاف "المجلس" أنه وقّع اتفاقية أخرى مع المنظمة نفسها، تنص على استهداف منطقة الصور وقراها بريف دير الزور الشمالي بقسائم غذائية لمدة ثلاثة أشهر، موضحاً أن عدد المستفيدين من هذه الاتفاقية سيكون ألف عائلة تقدم لهم قسيمة غذائية شهرياً على مدى الأشهر الثلاثة القادمة.

يشار إلى أن مليشيات "ب ي د" تعمل على استجرار الدعم من المنظمات التي تقوم بتأهيل البنى التحتية إلى المناطق ذات الأغلبية الكردية وترسل المنظمات التي تعنى بتقديم الغذاء والمساعدات الإغاثية إلى مناطق العرب التي تسيطر عليها، وأكّد ناشطون أن مليشيات "ب ي د" تقوم بتوزيع الحصص الغذائية والمساعدات الإنسانية لمن يعترف بها ويواليها، في حين لا يصل لمن لا يظهر ولاءه لها أي مساعدات.