الخميس 2019/09/05

“ب ي د” تواصل حفر الأنفاق شمال سوريا (فيديو)

تواصل المليشيات الكردية الانفصالية حفر الأنفاق على الحدود مع تركيا شمالي سوريا.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أعلنت في بيان على حسابها على تويتر أن مليشيا " ب ي د" دمرت بعض المواقع والتحصينات.

وقالت وكالة " الأناضول" إنها حصلت على معلومات في المنطقة بإن مليشيا " ب ي د" تواصل حفر الأنفاق وإنشاء التحصينات على الحدود مع تركيا.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر محلية قولها، إن " ب ي د" تواصل نشاطاتها في حفر الأنفاق في مدينتي تل أبيض وعين العرب الحدوديتين، وبلدة صرين القريبة من الحدود.

ورصدت عدسة الأناضول في تسجيلات حديثة استمرار عمليات الحفر في الأنفاق حيث احتوت التسجيلات مشاهد لعدة الحفر واستمرار توصيل الكهرباء والإضاءة إلى الأنفاق.

وتستخدم " ب ي " تكتيك تنظيم الدولة نفسه في حفر الأنفاق، وتجهز تلك الأنفاق للتصدي لهجمات عسكرية محتملة، والقيام بعمليات تسلل، وتنفيذ هجمات مفاجئة.

ورداً على سؤال لمراسل الأناضول فيما إذا كانت الولايات المتحدة سوف تطلب من " ب ي د" أن تدمر الأنفاق التي أنشأتها تزامناً مع إزالة التحصينات"، أجابت المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش أن الخطة العسكرية الأمريكية التركية مستمرة عبر مركز العمليات المشتركة.

وأضافت أن مليشيا " ب ي د " تواصل إزالة التحصينات وستنسحب من تلك المواقع.

يشار إلى أن مليشيا " بي د" تمتلك 300 نقطة عسكرية في مناطق سيطرتها شرقي سوريا، حيث تضم مدينة تل أبيض على الحدود مع تركيا وريفها وحدههما نحو 30 نقطة وذلك بحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر مطلعة.