الأحد 2019/10/13

“ب ي د” تقتل 5 مدنيين وتصيب آخرين في ريفي حلب والرقة

قتل مدنيان، جراء هجوم نفذته المليشيات الكردية، اليوم الأحد، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقصف عناصر مليشيات "ب ي د" من مواقعهم في مدينة منبج الخاضعة لسيطرتهم، سيارة على الطريق بين ناحية الغندورة ومنبج، باستخدام صواريخ مضادة للدبابات، ما أدّى لمقتل مدنيين اثنين، بينهما امرأة، وإصابة آخرين، بينهما طفل.

كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم الأحد، باستهداف سيارة مدنية من قبل ميليشيات "قسد" بصاروخ موجه قرب قرية الغازلي بريف الرقة الشمالي، بعد ساعات من استهداف سيارة مدنية من قبل ذات الميليشيا جنوب مدينة جرابلس بريف حلب.

وقال ناشطون إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون، بعد استهداف سيارة مدنية بصاروخ موجه من قبل عناصر ميليشيا "قسد"، في سياق ردها على العملية العسكرية التركية في المنطقة باستهداف المدنيين.

يشار إلى أن المدن التركية أيضاً لم تسلم من قصف واستهداف المليشيات الكردية للمدنيين، وبلغت حصيلة ضحايا هجمات مليشيات "ب ي د" على مناطق سكنية في الجانب التركي، انطلاقا من الأراضي التي يحتلها بسوريا، 18 شهيدا مدنيا، بينهم الرضيع السوري محمد عمر، ذو التسعة أشهر.

ويأتي ذلك تزامنا مع عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي ظل تراجع المليشيات الكردية، أمام الجيش التركي والجيش الوطني السوري، يعمد التنظيم إلى استهداف المدنيين، في المدن الحدودية بتركيا.

وطالت الهجمات المنفذة من قبل مليشيات "ب ي د"، بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية، مدن نصيبين بولاية ماردين، وأقجه قلعة وجيلان بنار وسوروج وبيره جيك، في ولاية شانلي أورفا.