الأحد 2020/07/05

بينهم امرأة.. قوات الأسد تعتقل خمسة شبان جنوب دمشق

نفذت قوات النظام حملة اعتقالات طالت خمسة شبان بينهم امرأة من أبناء منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب دمشق، بعد أيام من السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

وقالت شبكة "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لـ"فرع فلسطين"، وأخرى لـ"فرع 215" التابعين لفرع "الأمن العسكري" أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من دوار “البطيخة” عند مدخل مخيم اليرموك، و أخضعت جميع المارة من العائدين لتفقد منازلهم لعمليات الفيش الأمني يوم الجمعة الفائت.

وأكَّدت أن الدوريات اعتقلت أربعة شبان من المدنيين، إضافة لسيدة من قاطنات المنطقة تبلغ من العمر 40 عاماً، أثناء خروجهم من المنطقة عقب تفقدهم لمنازلهم.

وأشارت الشبكة إلى أن أحد الـ “مخبرين” من أبناء المنطقة كان برفقة الدوريات عند دوار البطيخة، مؤكدةً أنه أبلغ عناصر "الأمن العسكري" بأن المعتقلين الخمسة كانوا داخل المنطقة أثناء حصارها في ظل سيطرة فصائل المعارضة عليها قبل سنوات.

ولفتت الشبكة إلى أن حواجز قوات الأسد المتمركزة في محيط مخيم اليرموك، أعدت قوائم بأسماء المطلوبين للأفرع الأمنية، بعد حصولها على أسماء العائلات التي سُمح لها بزيارة منازلها داخل المنطقة.

وأوضحت "صوت العاصمة" أن قوات الأسد سمحت الأسبوع الفائت بعودة عدد من العائلات إلى مخيم اليرموك ممن يملكون منازل صالحة للسكن أغلبهم عوائل عناصر "الأمن العسكري" و"الفرقة الرابعة" بعد بدء محافظة دمشق بمشروع لإعادة تمديد خطوط المياه والكهرباء إلى حي اليرموك.

وبداية تموز الجاري سمحت أفرع الأمن التابعة لقوات النظام والمسؤولة عن أحياء جنوب دمشق، بعودة عدد من العائلات إلى مخيم اليرموك، ممن يملكون بيوتاً صالحة للسكن.

اقرأ أيضا.. السماح لعوائل عناصر النظام ومليشياته بالعودة إلى مخيم اليرموك بدمشق

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 22/5/2018 فرض سيطرتها الكاملة على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، وقام عناصر النظام والمليشيات الموالية بتعفيش ونهب منازل المدنيين من أثاث وممتلكات، بالإضافة إلى دخول شاحنات كبيرة تحمل المعدات والأدوات من المحال التجارية داخل المخيم.