الأثنين 2020/05/25

بينها إلغاء “حظر التجول”.. النظام يصدر قرارات “لتخفيف قيود كورونا”

أعلن نظام الأسد، اليوم الإثنين، عدة إجراءات للتخفيف من قيود كورونا، بالتزامن مع ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في صفوف "العائدين من خارج البلاد".

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام، إن "الفريق الحكومي" المعني بإجراءات الوباء، قرر "إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء غد الثلاثاء ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فصل الصيف".

كما نقلت الوكالة أن "الفريق الحكومي يطلع على استعدادات وزارة التعليم العالي لاستئناف الدوام في الجامعات بموعدها المقرر مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والتباعد المكاني وتم التأكيد على منع كافة مظاهر التجمعات، وزيادة التوعية بين الطلاب من خلال اللجان المشكلة في الكليات بالتنسيق مع اتحاد الطلبة وتم تحديد دوام الجامعات من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى التاسعة والنصف مساءً".

وأضافت أنه تقرر كذلك "إحالة الداخلين إلى القطر بشكل غير شرعي إلى القضاء بعد خضوعهم لإجراءات الحجر"، ولفتت إلى "إبقاء إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة وفقاً للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا".

يشار إلى أن مناطق سيطرة نظام الأسد سجلت، الإثنين، 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا "بين السوريين القادمين إلى البلاد منهم، 15 من الكويت و 3من السودان و 1 من روسيا و 1 من الامارات" بحسب إعلام النظام، وهي أعلى حصيلة يومية للإصابات المعلنة في سوريا، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 106 إصابات، شفيت منها 41 وتوفيت 4 حالات.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr