الأثنين 2019/05/13

بيان عشائري يطالب التحالف بالدعم لطرد إيران وروسيا من غرب الفرات

طالب البيان الختامي للاجتماع العشائري الذي عقد اليوم في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي التحالف الدولي بتسليم المناطق العربية في شرق الفرات لإدارة مدنية من أبناء المنطقة.

كما طالب البيان الختامي حسب شريط فيديو مصور بإطلاق سراح المعتقلين في سجون مليشيا "قسد" على خلفية "تقارير كيدية"، وإسقاط التهم المجهزة مسبقاً كـ "درع الفرات وتنظيمات أخرى"، وشدد على ضرورة وقف الاعتقالات التعسفية فوراً، وإخلاء المخيمات، ولا سيما النساء والأطفال والشيوخ.

إلى ذلك.. شدد البيان على ضرورة ضم غرب الفرات إلى شرقه، وطرد الميليشيات الإيرانية والروسية، مؤكداً أن العشائر على أهبة الاستعداد للتعاون مع قوات التحالف الدولي لإتمام هذا العمل، وامتلاكهم المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع عقد على خلفية استمرار انتهاكات مليشيا "قسد" بحق أبناء ريف دير الزور ، والمجزرة الأخيرة التي ارتكبتها المليشيات بدعم من التحالف ضد 7 مدنيين في مدينة الشحيل.

ويهدف الاجتماع لاتخاذ موقف عشائري موحد من الانتهاكات الأخيرة في ريف دير الزور، وإبلاغ التحالف الدولي بقراراتهم، كما تناول الاجتماع ملفات المجالس المحلية التابعة لـ "قسد"، والفساد المستشري فيها، وملف الثروات الباطنية وأحقية أهالي دير الزور بالاستفادة منها.