الأثنين 2020/10/05

بمشاركة مركبات برادلي القتالية..القوات الأميركية تسيّر دورية بمنطقة رميلان

سيّرت القوات الأميركية، اليوم الاثنين، دورية عسكرية في منطقة رميلان النفطية شمال شرق الحسكة، شاركت فيها للمرة الأولى مركبات برادلي القتالية.

وقال موقع"نورث برس" المقرب من "قسد" أن القوات الأميركية انطلقت من قاعدتها ومطارها العسكري في منطقة رميلان، واتجهت صوب جبل قره جوخ بالريف الجنوبي الغربي لمدينة المالكية.

وأضاف الموقع أن الدورية تتألف من ثلاث مركبات قتالية من نوع برادلي والتي تشارك للمرة الأولى في تسيير الدوريات، إلى جانب أربع مدرعات أميركية أخرى.

وكان التحالف الدولي قد أعلن في أيلول/سبتمبر الماضي، وصول مركبات قتالية من نوع “أم 2 أي 2 برادلي” إلى شمال شرق سوريا.

وقال العقيد واين مراتو، المتحدث باسم عملية العزم الصلب، على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، إن التحالف الدولي يخطط لنشر أصول مشاة ميكانيكية في سوريا بما فيها مركبات برادلي القتالية لضمان حماية قوات التحالف ومواصلة هزيمة تنظيم الدولة.

 

ويأتي انتشار القوات الأمريكية وسط توترات مستمرة مع القوات الروسية في المنطقة، ويوم السبت الفائت اعترضت القوات الأمريكية دورية للشرطة العسكرية الروسية في منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

اقرأ أيضاً..القوات الأمريكية تعترض دورية روسية في منطقة رميلان بريف الحسكة

يشار إلى أن الصدام بين القوات الأمريكية والروسية جرى في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة، وسبق أن تكررت حوادث صدام بين قوات البلدين في تلك المنطقة الاستراتيجية، والتي يبدو أن الاحتلال الروسي يحاول إيجاد موطئ قدم فيها.