الأحد 2020/08/16

بغياب التحالف و”قسد”.. أبناء الشعيطات يحيون الذكرى السادسة للمجزرة

أحيا أهالي قرى منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي يوم أمس الجمعة ذكرى المجزرة التي وقعت قبل ستة أعوام وقتل فيها نحو 1500 شخص على يد تنظيم الدولة، بعد سيطرته على المنطقة.

وقالت صفحة "الشعيطات الرسمية" إن أهالي الشعيطات أحيوا ذكرى المجزرة بحضور شعبي من أبناء عشيرة الشعيطات، وتكلم عدد من الحضور عن مطالب تتعلق بدعم عوائل ضحايا المجزرة والاهتمام بذويهم منددين بإهمال ملفهم وتسيسه والمتاجرة به دون تقديم أي دعم أو مساعدات لعوائلهم.

وأضافت "الشعيطات الرسمية" أن الفعالية شهدت غياب التمثيل الرسمي لكل من التحالف وقسد بسبب رفض منظمي الفعالية من أبناء الشعيطات أي تدخل لقسد والتحالف في تنظيمها ورفض البروتوكولات المتعلقة بدقيقة الصمت وكلمة دار المرأة وغيرها لأنها مناسبة خاصة بأبناء الشعيطات كعشيرة.

وأشارت الصفحة أن القائمين على تنظيم الحفل رفضوا إجراء عرض عسكري وقالوا: "من يريد القدوم كضيف اهلاً وسهلاً أما الأمور التنظيمية فهي تخص الشعيطات وحدهم".

يشار إلى أن مناطق الشعيطات بريف دير الزور الشرقي تخضع لسيطرة المليشيات الكردية، وشهدت مظاهرات تندد بسياسات المليشيات الكردية وتفردها بالسلطة وإقصاء المكون العربي من المناصب القيادية.