الثلاثاء 2019/11/12

بعمليات متتالية.. الثوار يكبدون قوات الأسد خسائر بشرية

سقط قتلى وجرحى من قوات الأسد والمليشيات الموالية له بعمليات جديدة للثوار اليوم الثلاثاء، في جبهات الشمال الغربي من سوريا.

وأفادت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري أن عدداً من قوات الأسد سقطوا بين قتيل وجريح إثر استهداف آلية تقلهم بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الحويز غرب حماة، مضيفة أن قتلى وجرحى آخرين من قوات النظام سقطوا جراء قصف مدفعي لمقاتليها على قرية الحردانة شمالي حماة.

وفي محاور القتال بإدلب.. أعلنت الجبهة الوطنية مقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد إثر استهداف نقاط تجمع لهم بقذائف المدفعية الثقيلة على جبهة السويرات في ريف ادلب الشرقي.

ويوم الأحد الماضي أيضاً.. قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية بعملية أخرى للجبهة الوطنية للتحرير على محاور ريف اللاذقية الشمالي، إذ استهدفت بصاروخ موجه خيمة لقوات النظام في محور الصراف في جبل التركمان، ما تسبب بمقتل وإصابة كل من فيها.

تأتي هذه العمليات من قبل فصائل الثوار في إطار الرد على خروقات النظام والاحتلال الروسي المستمرة للهدنة المعلنة في شمال غربي سوريا من قبل روسيا في آب الماضي، وسقط خلالها عشرات الضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف من قبل روسيا والنظام بشكل مباشر على الأحياء السكنية والمرافق المدنية والطبية.