الخميس 2018/03/15

بعد كريستيانو رونالدو.. سيرجيو راموس يتضامن مع أهالي الغوطة الشرقية

عبر النجم الإسباني "سيرخيو راموس" كابتن فريق ريال مدريد عن تضامنه مع معناة أهالي الغوطة الشرقية من خلال نشر مقطع مصور على حسابه على موقع "تويتر" قال فيها " سبع سنوات من الدمار في سوريا".

وذكر راموس في تغريدته بالقول: " 7 سنوات من المعاناة، لا مزيد من جرائم القتل، لا مزيد من التجنيد، لا مزيد من الهجمات على المدارس والمستشفيات، الأطفال يحتاجون لتحقيق أحلامهم".

وكان نشر نجم ريال مدريد "رونالدو" على حسابه الرسمي في إنستغرام -الذي يتابعه أكثر من 112 مليونا- مقطع فيديو يظهر القصف على الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وأظهر الفيديو قصفا جويا عنيفا ومباشرا على الأحياء السكنية في الغوطة تبعتها صرخات عالقين تحت الأنقاض ونداءات من الدفاع المدني للبحث عن ناجين.

وعلق رونالدو على الفيديو "كن قويا، كن مؤمنا، لا تستسلم أبدا". وجاء في الفيديو أن الحرب السورية الممتدة منذ سبع سنوات لخصها الفيديو في عدة أوصاف بات يعاني منها أطفال سوريا: "سبع سنوات من القذائف، الخوف، الاشتباكات، الألم، المعاناة، الصدمة، الرصاص، الصراخ، الكوابيس، الدمار، الحرب".

ونشر رونالدو هذا الفيديو كجزء من حملة لمنظمة "أنقذوا الأطفال" التي يعد "صاروخ ماديرا" أحد سفرائها منذ عام 2013.

وفي عام 2016 وصف رونالدو أطفال سوريا بـ"الأبطال الحقيقيين"، وقال -في فيديو نشره على حساباته وصفحاته على مواقع التواصل وقتها- "مرحبا، هذا الفيديو لأجل أطفال سوريا، نحن نعلم أنكم تعانون كثيرا.. أنا لاعب كرة قدم مشهور جدا لكن أنتم الأبطال الحقيقيون. لا تفقدوا الأمل، العالم معكم، نحن نهتم لأمركم، أنا معكم".

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة  همجية من قبل النظام  والاحتلال الروسي خلفت مئات القتلى والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت المؤكد.