السبت 2020/11/14

بعد توتر “الكرك”.. النظام يشن حملة جديدة بدرعا، كيف رد “الفيلق الخامس” ؟

شنت قوات النظام حملة دهم جديدة في ريف درعا الشرقي، اليوم السبت.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن مليشيات "الفرقة الرابعة" شنت حملة الدهم والتفتيش في محيط بلدة المسيفرة شرق درعا، مشيرا إلى أنها استهدفت المزارع والخيم التي يقطنها عشائر المنطقة.

وأضاف التجمع أن العديد من الخيم المنتشرة قرب قرية الغارية الشرقية تعرضت للتعفيش من قبل المليشيات، وتزامن ذلك مع وصول رتل من "الفيلق الخامس" المدعوم روسياً لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وسبق أن شهدت درعا خلال الأيام الماضية تصعيداً مماثلاً بسبب انتهاكات قوات النظام، وانتهت بإرسال "اللواء الثامن" التابع لمليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم من الاحتلال الروسي تعزيزات إلى بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي لوقف اقتحام مليشيات الأسد.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن قوات من "اللواء الثامن" المدعوم روسيًا وصلت إلى بلدة الكرك الشرقي، وانتشرت داخل البلدة وعلى مداخلها لإيقاف محاولات النظام باقتحامها، وذلك بعد ساعات من بدء قوات الأسد محاولتها باقتحام الكرك، واشتبكت أثناء ذلك مع أبناء البلدة بالأسلحة الخفيفة، مما أعاق توغلها للبلدة.

وأضاف التجمع أن قوات الأسد متمثلة بـ "الفرقة الرابعة" و"المخابرات الجوية" هي من بدأت باقتحام الكرك الشرقي.

وكانت مفاوضات جرت بين وجهاء من بلدة الكرك الشرقي واللجنة الأمنية في مدينة درعا، بعد تهديد النظام باقتحام البلدة في حال لم يتم تنفيذ مطالبه بتسليم أسلحة وشبان في البلدة، بحجة المشاركة في التصعيد الأخير بالبلدة قبل أيام.