الأحد 2020/05/24

بعد انحياز أخيه للأسد.. “جمعية البستان” تنقلب على “رامي مخلوف”

بعد ساعات من إعلان رامي مخلوف تحويل مليار ونصف المليار ليرة إلى "جمعية البستان" التي تقدم دعماً لمليشيات النظام وعائلات قتلاه أعلنت الأخيرة أنها تعمل تحت إشراف بشار الأسد.

وقالت "جمعية البستان" على صفحتها الرسمية في فيسبوك، إنها تؤدي عملها الخيري والإنساني والتنموي بمتابعة وإشراف بشار الأسد .

وأضافت: "في هذا السياق فإننا في جمعية البستان نؤكد حرصنا على استمرارية العمل المكلفين به وفق الدور الموكل إلينا به على أكمل وجه وبتوجيهات قائد الوطن".

ويوم أمس السبت أعلن رامي مخلوف في منشور على صفحته في فيس بوك إنه "ورغم الظروف الصعبة التي نمُرُّ بها لم ننسى واجبنا تجاه أهلنا فقد تمّ تحويل مبلغ ما يقارب مليار ونصف المليار ليرة سورية (قرابة 850 ألف دولار) لجمعية البستان وجهات أخرى كي تستمر بتقديم الخدمات الإنسانية لمستحقيها بصدق وأمانة".

وكان نظام الأسد قرر الثلاثاء الماضي 19 أيار حرمان رامي مخلوف من التعاقد مع الجهات العامة لخمس سنوات، وجاء ذلك بعد إصدار حكومة نظام الأسد أمراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وأولاده.

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" وضعت لشركة "سيريتل" مهلة انتهت بتاريخ 5/5/2020 لسداد "مبالغ مستحقة" تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية "وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و MTN".