الثلاثاء 2020/11/03

بعد الهطولات المطرية.. النازحون في الشمال عرضة للمخاطر ومطالب بدعمهم

ناشد فريق "منسقو استجابة سوريا" المنظمات الإنسانية لدعم النازحين، وذلك بعد الهطولات المطرية الأخيرة، وما خلفته من أضرار.

وقال الفريق في بيان اليوم الثلاثاء إن الهطولات المطرية الأخيرة خلال الـ24 ساعة الماضية سببت العديد من الأضرار ضمن المخيمات المنتشرة في الشمال السوري، مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من أن الهطولات المطرية لم تبدأ بشكل فعلي حتى الآن، فقد تسببت بأضرار أولية ضمن 11 مخيمًا يقطنها أكثر 1,419 عانلة، ضمن مناطق ريف إدلب وحلب.

وناشد البيان "جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات، وطالب المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بتحمل مسوؤلياتها تجاه النازحين في المخيمات، كما تتحمل مسؤولية عدم الاستعداد لمواجهة كوارث الشتاء القادمة".

وطلب البيان من " كافة الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال بذل الجهود بشكل أكبر لمواجهة الأضرار التي قد تنجم عن أي كوارث، وخاصة أن الهطولات المطرية لم تبدأ بعد".

كما شدد البيان على ضرورة تقديم الدعم المتعلق بمجابهة فيروس كورونا وخاصة بعد تجاوز عدد الحالات الايجابية ضمن المخيمات 450 حالة.