الجمعة 2020/07/31

بعد الحسكة.. “قسد” تفرض الحظر الصحي على محافظة الرقة

أعلنت المليشيات الكردية صباح أول أيام عيد الأضحى فرض حظر صحي على محافظة الرقة التي تسيطر عليها ضمن إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقالت ماتسمى "الإدارة المدنية الديمقراطية" في الرقة التابعة لمليشيات "قسد" أن الحظر يبدأ اليوم ويستمر مدة 14 يوماً من تاريخ إصداره، واستثنت الحالات الإسعافية والحركة التجارية.

وأضافت "الإدارة" في بيان أنها ستطبق نظام "المناديب" في توزيع مادة الخبز، مشيرة إلى أن مؤسساتها تبقى على رأس عملها، للعمل على تقوية المراكز الطبية.

وأعلنت مليشيات "قسد" الأربعاء الماضي فرض حظر تجول ومنع التنقل في مناطق سيطرتها في الحسكة والقامشلي وريفهما، اعتباراً من أول أيام عيد الأضحى ولمدة عشرة أيام، وذلك بعد ظهور حالات إصابة عدة أشخاص واشتباه بإصابة بفيروس كورونا.

وقالت ماتسمى "الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا" التابعة لـ"قسد" في بيان إنها قررت فرض حالة حظر التجول في "إقليم الجزيرة" والذي يمثل الحسكة والقامشلي وريفهما، وذلك بناء على قرار يصدر لاحقا.

وأوضحت "قسد" في البيان أن القرار يشمل أيضاَ منع حركة التنقل بشكل كامل بين هاتين المدنيتين وريفهما والمناطق الأخرى باستثناء التنقل بغرض التجارة، مضيفةً أن القرار يمنع التجمعات ولاسيما الرياضية والمقاهي وتجمعات العيد والمسابح، بالإضافة إلى توقيف باصات النقل الجماعي داخل المدن.