الثلاثاء 2020/06/23

بعد اعتقالها “التلي”.. “هيئة تحرير الشام” تضع شروطاً لمن يريد الانشقاق عنها

وضعت "هيئة تحرير الشام" شروطاً لمن يريد الانشقاق عنها أو تشكيل فصيل جديد، وذلك بعد ساعات من اعتقالها للقيادي السابق في صفوفها "أبو مالك التلي" والذي يعد أحد قادة فصائل غرفة عمليات "فاثبتوا" المشكلة حديثاً.

وقالت "هيئة تحرير الشام" في بيان أمس الاثنين إنه "يُمنع على كافة أعضائها قادةً وجندًا مفارقة الجماعة قبل مراجعة لجنة المتابعة والإشراف العليا حصرا عبر ديوانها الخاص"، مضيفة: " بعد أخذ الموافقة وإبراء الذمة يُحظر على الأخ التارك تشكيل أي تجمع أو فصيل مهما كانت الأسباب".

وأضاف البيان : " يحظر على الأخ التارك الانتماء لأي تشكيل أو فصيل موجود في الساحة قبل مراجعة لجنة المتابعة والإشراف العليا وأخذ الموافقة منها"، مردفة: " يُعرض نفسه للمساءلة والمحاسبة كل من يخالف البنود السابقة".

وجاء هذا البيان بعد ساعات من اعتقال "هيئة تحرير الشام" للقيادي السابق المنشق عنها جمال الزينية المعروف بـ "أبو مالك التلي"، وذلك بعد أيام من تشكيله إلى جانب عدد من الفصائل غرفة عمليات جديدة حملت اسم "فاثبتوا".

ويقود أبو مالك التلي فصيل "لواء المقاتلين الأنصار"، وهو فصيل حديث النشأة تم تشكيله بعد انشقاقه عن "هيئة تحرير الشام" مؤخراً.

وأصدرت غرفة عمليات "فاثبتوا" بياناً تطالب فيه هيئة تحرير الشام بالإفراج الفوري عن "التلي"، وأشار البيان إلى أن الغرفة فوجئت منذ تشكيلها بـ "استفزازات متكررة" من قبل “تحرير الشام”، منوهة إلى اعتقال الهيئة القيادي في تنظيم "أنصار الدين" “أبو صلاح الأوزبكي” مع عناصر معه.