الأثنين 2021/08/02

بعد استدعائه وزير دفاع النظام إلى درعا.. الوفد الروسي يجري مفاوضات مع اللجنة المركزية لبحث التطورات

يجري وفد من الاحتلال الروسي مفاوضات مع اللجنة المركزية في درعا البلد، وذلك بعدما أجرى اجتماعاً مع وزير الدفاع في حكومة النظام علي أيوب، والذي وصل درعا صباح اليوم الإثنين، بعد استدعائه من قبل القوات الروسية. 

 

وقال "تجمع أحرار حوران" إن الوفد الروسي دخل إلى حي طريق السد بمدينة درعا، للاجتماع مع أعضاء لجنة التفاوض في درعا البلد، مشيراً إلى أن الوفد يضم الضابط الروسي الملقب "أسد الله"، والذي أنهى اجتماعه مع وزير الدفاع لدى النظام "علي أيوب" وضباط من اللجنة الأمنية في حي المطار بدرعا المحطة.

 

يتزامن هذا مع استمرار تصعيد مليشيات النظام في درعا، حيث أصيبت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات من مخيم درعا بطلق ناري بواسطة قناصة قوات النظام المتمركزة في منطقة السد الشرقي بمدينة درعا، وتم إسعافها إلى مستشفى درعا الوطني لتلقي العلاج.

 

كما عززت قوات النظام حواجزها العسكرية، وكتيبة الرادار في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي،  بعشرات العناصر والمضادات الأرضية، فيما أرسل النظام تعزيزات عسكرية تحتوي على دبابات وآليات ثقيلة، إلى الحاجز الرباعي جنوب بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي، بحسب التجمع.

 

ولم يتضح إلى الآن نتائج المفاوضات بين الوفد الروسي ولجنة درعا المركزية، مع استمرار الترقب من قبل السوريين لما سيؤول إليه الوضع في ظل التصعيد والحصار المستمر من قبل مليشيات النظام ضد درعا البلد.