الأربعاء 2020/07/15

بعد أريحا.. إصابات بقصف لقوات النظام على ريف حماة

أصيب مدنيون بقصف لقوات النظام على ريف حماة الغربي، وذلك بعد ساعات من وقوع ضحايا بالقصف على إدلب.

وقال الدفاع المدني إن مدنيين اثنين أصيبا بقصف مدفعي لقوات النظام ليلة الثلاثاء استهدف قرية الدقماق غربي حماة، ويأتي ذلك بعد ساعات من مقتل مدني وطفله وإصابة 3 أطفال آخرين وامرأة بقصف صاروخي للنظام على مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وكانت مقاتلات الاحتلال الروسي شنت أمس الثلاثاء غارات بالصواريخ الفراغية على بلدات البارة ودير سنبل وكفرعويد وبينين ومحيط أريحا، وذلك بالتزامن مع قصف لقوات النظام بعشرات القذائف على تلك المناطق.

ويأتي التصعيد الروسي في المحرر بعد ساعات من التفجير الذي ضرب الدورية المشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي M4 في ريف إدلب، وأسفر عن سقوط مصابين من جنود الاحتلال الروسي، حسب ما أعلنت مصادر روسية رسمية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على تويتر إنه وخلال نشاط الدورية الحادية والعشرين هاجم "إرهابيون" بعبوة ناسفة الدورية، ما أدى إلى حدوث ضرر جزئي في عربتين عسكريتين بدون خسائر في الأرواح.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف الدورية المشتركة.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.