الأثنين 2020/07/13

بسبب منشورات على “فيس بوك”..نظام الأسد يفصل موظفاً بالسويداء

أفادت مصادر محلية من محافظة السويداء اليوم الاثنين بفصل موظف عن العمل بعد توجيه اتهامات له بالتحريض على نظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقالت شبكة السويداء 24، إن المواطن "حسام جادلله كنعان" من قرية الرحى، موظف محاسب بمؤسسة الغاز وخريج ماجستير تجارة واقتصاد استلم قرار فصله أمس الأحد بسبب كتابات له على "فيس بوك" وتعليقات مناهضة لنظام الأسد حسب الاتهام.

ولفتت الشبكة إلى أن مواطنين اثنين من السويداء فصلا تعسفياً في فترة سابقة بنفس التهمة، دون التحقيق معهما في إجراء غير قانوني حسبما ينص القانون.

وسبق أن فصل نظام الأسد موظفاً من أبناء محافظة السويداء يوم 5 حزيران الفائت بناءاً على أوامر ما يعرف بـ"الأمن الوطني" على خلفية مشاركته باحتجاجات مطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

والشهر الفئات نظم العشرات من أبناء محافظة السويداء وقفتين صامتتين أمام مبنى البلدية احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية كما شهدت المدينة خروج مظاهرات مناهضة لنظام الأسد.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب انهيار العملة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين الأذرع الاقتصادية للنظام، وعدم تدخل من النظام لوقف نزيف العملة