الثلاثاء 2020/11/24

بسبب الانفلات الأمني.. استمرار عمليات الخطف جنوب دمشق

أفادت مصادر محلية من الجنوب السوري، باستمرار عمليات الخطف في بلدات جنوب دمشق الخاضعة لسيطرة قوات النظام بسبب الانفلات الأمني، آخرها لشاب أُطلق سراحه مقابل فدية مالية.

وقالت شبكة صوت العاصمة إن عصابة خطف أطلقت سراح نجل “راتب طيارة” المعروف باسم “أبو عدنان”، مالك المخبز الوحيد في بلدة يلدا قبل يومين، بعد اختطاف دام عشرة أيام، جرت خلالها عمليات تفاوض بين الخاطفين وذوي الشاب المختطف.

وأشارت إلى أن الخاطفين طلبوا من والد الشاب المختطف، مبلغ 15 مليون ليرة سورية كفدية لإطلاق سراحه، موضحة أن مفاوضات جرت بين الطرفين، انتهت بدفع مبلغ 8 ملايين ليرة سورية من قبل ذوي المختطف.

وأضافت الشبكة أن ذوي الشاب المختطف أبلغوا الأفرع الأمنية باختطاف نجلهم وتفاصيل المفاوضات، مشيرةً إلى أن عملية التفاوض جرت عبر اتصال ورد للعائلة من هاتف الشاب المختطف.

وبحسب الشبكة فإن المنطقة شهدت العديد من عمليات الخطف منذ مطلع الشهر الجاري، لافتةً إلى أن عصابات الخطف عمدت لإطلاق سراح المختطفين بعد سلب أموالهم وهواتفهم ومقتنياتهم بعد يومين في معظم عملياتها.

وسجّلت مناطق جنوب دمشق عشر حالات خطف لشبان من قاطني المنطقة منتصف الشهر الفائت، لا سيما في المنطقة القريبة من شارع بيروت وأول شارع العروبة، وأخرى بالقرب من مدخل مخيم فلسطين، ومسجد أمهات المؤمنين، نفّذتها عصابة يرتدي عناصرها الزي العسكري لقوات النظام، ويستقلون سيارة نوع فان سوداء اللون دون لوحات مرورية، وبحوزتهم أسلحة خفيفة، رُجح أنهم يتبعون لميليشيا محلية تابعة لـ"الفرقة الرابعة"، تتمركز في مخيم اليرموك.