الجمعة 2020/07/17

بدعم من التحالف الدولي..“قسد” تنفذ حملة دهم واعتقالات واسعة شرق ديرالزور

نفذت مليشيات "قسد" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي حملة دهم واعتقالات واسعة في ريف دير الزور الشرقي طالت عشرات الأشخاص.

وقالت مصادر محلية، إن "قسد" نفذت حملة أمنية في قرى وبلدات البصيرة والشحيل والحوايج وذيبان شرق دير الزور.

وأضافت المصادر أن مليشيات "قسد" حاصرت مدينة الشحيل من ثلاث جهات، ونصبت عدة حواجز في (دوار العتال، وعند البلدية، ومنطقة الجريسية، وطريق السدة، ودرسة الذيابات، ومدرسة الشبكة، ومعمل السجاد، وسط حي الخياسة، وجامع الحسن، وعند المستوصف) إضافة لحواجز طيارة داخل المدينة وخارجها.

ولفتت إلى أن مليشيات "قسد" اعتقلت عشرات الأشخاص عرف منهم (خليل العبود العسكر المزعل، فؤاد إسماعيل العواد الخالد، اسماعيل العواد العودة الخالد، صالح العواد العودة الخالد، وأحمد الجدعان العبد العزيز، وسعود الغنام الفرحان، وعادل العبد الفرحان، وعبد الرحمن العواد الحسين ، ومشرف الأحمد المشعان، وحافظ جدوع النوفل، ورعد مدوح النوفل، وحسوني العيادة الحماد، عبد الله الأحمد الحسين العواد الخزيم).

كما نفذت مليشيات "قسد" مدعومة بقوات التحالف الدولي حملة دهم واعتقالات قرب مسجد الصفا في مدينة البصيرة شرق دير الزور وسط توتر أمني كبير يسود المنطقة، واعتقلت عدداً من الأشخاص عرف منهم (أحمد نايف العطية).

ولم تذكر المصادر أسباب اعتقال "قسد" لعشرات الأشخاص أو الجهة التي اقتادتهم إليها المليشيات، لكنها رجحت ارتفاع أعداد المعتقلين بسبب استمرار الحملة حتى الآن.

ويوم 5 تموز الجاري نفذت مليشيات "قسد" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي حملة دهم واعتقالات في قرية الحصين التابعة لناحية الصور بريف دير الزور الشمالي.

وكثيراً ما يشن التحالف الدولي عمليات إنزال في شمال شرق سوريا رغم سيطرة مليشيا "قسد" على تلك المناطق ، ويتم خلال تلك العمليات اعتقال من يعتبرهم التحالف مرتبطين بتنظيم الدولة.