الخميس 2020/06/11

بامتيازات جديدة..الاحتلال الروسي ينقل الدفعة الثانية من أبناء جنوب دمشق إلى ليبيا

أفادت مصادر محلية من محافظة ريف دمشق، أن الاحتلال الروسي أرسل الدفعة الثانية من أبناء بلدات جنوب دمشق، الذين جندتهم روسيا للقتال إلى جانب مليشيات حفتر في ليبيا.

وقالت شبكة صوت العاصمة إن الدفعة الجديدة مؤلفة من 50 شاباً من عناصر "التسويات" في بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوبي دمشق، مشيرةً إلى أن الاحتلال الروسي نقلهم نهاية الأسبوع الفائت إلى قاعدة حميميم العسكرية بعد الانتهاء من التدريبات، ومنها إلى ليبيا.

وأكَّدت أن عدداً من الملتحقين بالدفعة الثانية للقتال في ليبيا، هم من المطلوبين للأفرع الأمنية بقضايا متعلقة بمحكمة “الإرهاب”، وآخرين مطلوبين بقضايا أمنية وجنائية، لافتة إلى أن الاحتلال الروسي قدم ضمانات مسبقة لهم بشطب ملفاتهم الأمنية بعد العودة من ليبيا.

تجنيد الدفعة الجديدة من عناصر "تسويات" جنوب دمشق، تمت على غرار الدفعة السابقة، بموجب عقود قتالية مدتها ثلاثة أشهر فقط، مع إمكانية تجديدها للراغبين، ومقابل مبالغ مالية بلغت 1000 دولار أمريكي شهرياً للعنصر الواحد.

وسبق أن نقل الاحتلال الروسي الدفعة الأولى من عناصر "تسويات" بلدة يلدا جنوب دمشق، والمؤلفة من 50 شاباً، إلى قاعدة حميميم العسكرية أواخر أيار الفائت، ومنها إلى ليبيا بعد الانتهاء من التدريبات العسكرية.

والأسبوع الفائت قالت خمسة مصادر في المعارضة السورية ومصدر إقليمي مطلع إن حملة روسية لتجنيد سوريين للقتال في ليبيا لصالح خليفة حفتر تسارعت خطاها خلال أيار عندما وافق مئات الشبان على المشاركة.

اقرأ أيضاً..رويترز: حملة روسية متسارعة لتجنيد سوريين للقتال لصالح “حفتر”