الثلاثاء 2020/06/23

بالسكاكين والفؤوس.. مجهولون يستهدفون حاجزاً لقوات الأسد بالغوطة الشرقية

شنَّ مجهولون هجوماً بالأسلحة البيضاء استهدف حاجزاً تابعاً لقوات النظام على أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقالت شبكة "صوت العاصمة"، إن عدداً من الشبان استهدفوا حاجزاً لفرع "الأمن العسكري" التابع لقوات النظام في حي العسقلاني على أطراف مدينة عربين من جهة طريق زملكا، مستخدمين السكاكين والفؤوس مساء الأحد الفائت.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن إصابة 4 عناصر من فرع "الأمن العسكري" أحدهم في حالة خطرة، مؤكدةً أن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار دون التمكن من كشف هويتهم.

وأشارت الشبكة إلى أن دوريات تابعة للأمن العسكري وأخرى للأمن الجنائي، نفَّذت حملة دهم استهدفت عشرات المنازل الواقعة في محيط الحاجز المستهدف صباح أمس الإثنين، واعتقلت خلالها 5 من أبناء المدينة.

ولفتت "صوت العاصمة" إلى أن فرع "الأمن العسكري" سيّر دورياته في جميع أحياء مدينة عربين، تزامناً مع حملة الاعتقالات، مضيفةً أنها أقامت العديد من الحواجز المؤقتة في أحيائها بالتزامن مع تشديد أمني كبير شهدته المدينة، وخاصة على طريق عربين- زملكا.

وسيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها على مدينة عربين بريف دمشق مطلع العام 2018 بموجب اتفاق "التسوية" القاضي بتهجير مقاتلي الفصائل العسكرية ورافضي الاتفاق باتجاه الشمال السوري المحرر.