الأثنين 2018/03/19

بالأسماء.. مليشيا “حزب الله” تستخدم النساء لترويج المخدرات في القنيطرة

كشف مصدر خاص للجسر رفض التصريح عن اسمه لدواع أمنية أن قادة ميليشيا "حزب الله" اللبناني يقومون منذ أشهر عديدة بترويج الحبوب المخدرة و الحشيش بين أوساط الشباب و الشابات في بلدة خان أرنبة ومدينة البعث مركز محافظة القنيطرة .

وقال المصدر إن قادة الحزب يعتمدون بشكل رئيسٍ على شبان وفتيات المدارس لترويج المخدرات وبيعها بعد أن يوقعوهم في شباك "الدعارة"، إضافة لاعتمادهم على عناصر ينتمون لمليشيات "الدفاع الوطني" الموالية لنظام الأسد .

و ذكر المصدر أسماء القياديين في ميليشيا الحزب الذين يقومون بترويج المخدرات إضافة لأسماء العناصر التابعين لميليشيات الدفاع الوطني والمتعاونين معهم أمام أعين السلطات الأمنية لنظام الأسد، دون أن تتدخل أو تردعهم على أقل تقدير :

1- الحاج أبو حيدر والملقب بذو الفقار : متزعم مجموعات مليشيا الحزب المتواجدة في مدينة البعث وتل الشعار العسكري، والذي يعدّ المورّد الرئيسَ للحبوب المخدرة لمحافظة القنيطرة كاملة .

2- الحاج حسام : متزعم مجموعات مليشيا الحزب في منطقة الدير ماكر ومثلث الموت عموما، والذي يعدّ المورّد الرئيس للحبوب المخدرة في منطقة مثلث الموت وريف دمشق الغربي .

3- ياسين الخبي : قائد ما يسمى "لواء صقور القنيطرة" التابع لمليشيات الدفاع الوطني، والذي يروج للمخدرات بين عناصره ويؤمن الحماية لمروجي المخدرات في مدينة البعث و مدينة خان أرنبة مقابل مبالغ مالية يتسلمها منهم.

4- منال أبو خالد : من مواليد 1984 تعمل في شبكة الدعارة في مدينة خان أرنبة وتقوم بترويج المخدرات .

5- جمانة البصار : من بلدة حضر الدرزية مواليد 1980 تعمل في مشفى ممدوح أباضة وتقوم بترويج المخدرات .

6- العقيد لبيب حسن يوسف من مدينة مصياف في الساحل السوري: وهو قائد فرع شرطة المرور في القنيطرة ومعروف بفساده، انتقل من محافظة السويداء بعد شكاوى كثيرة من أهالي المحافظة لوزير داخلية النظام بسبب فساده وتم تعيينه في محافظة القنيطرة. يسكن في مدينة البعث ويقوم بترويج المخدرات وبيعها بمساعدة سائقه محمد غريب .

7- أحمد كبول : عنصر في ميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة خان أرنبة ومروج للمخدرات.

8- حازم كبول : عنصر في مليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة خان أرنبة ومروج للمخدرات.

9- محمد كبول : عنصر في مليشيا "الدفاع الوطني" بمدينة خان أرنبة ومروج للمخدرات.

10 – إيهاب زيتون : عنصر في مليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة البعث ومروج للمخدرات.

11- أحمد نعسان : شاب مدني ويروج للمخدرات بالتعاون مع مليشيا الحزب في مدينة البعث.

12- منير حسان السعيد : مدني. يعتبر منزله أحد المقرات الرئيسية لبيع المخدرات و الحشيش بالتعاون مع مليشيا حزب الله في مدينة البعث.

13- نضال سطاس : شاب مدني يروج للمخدرات بالتعاون مع مليشيات "الدفاع الوطني" في مدينة البعث.

وتشير تقارير دولية إلى أن مليشيا حزب الله اللبناني تعتمد على ترويج المخدرات وبيعها عبر شبكات عالمية في عدة دول بهدف تمويل عملياتها العسكرية في سوريا واليمن وسواها.