الأثنين 2020/11/30

انفجاران يهزان جرابلس وسلوك.. الحصيلة الأولية إصابات بين المدنيين

أصيب مدنيون جراء انفجارين هزا مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في الشمال السوري، اليوم الإثنين.

 

وقال مراسل الجسر إن دراجة نارية ملغمة انفجرت في مدينة جرابلس، ما تسبب بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

 

وتبع انفجار جرابلس انفجار عبوة ناسفة في مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، واقتصرت أضرارها على المادية.

 

وكان الجيش الوطني السوري ألقى القبض على شخص كان يعتزم إحداث تفجير في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، مساء أمس الأحد.

 

وقال مراسل الجسر إن الجهاز الأمني في الفيلق الثاني بالجيش الوطني قبض على شخص بحوزته عبوة ناسفة معدة للتفجير في مدينة رأس العين، مشيرا إلى أن الشخص وضع العبوة داخل جهاز تسخين على الكهرباء من أجل التمويه.

 

وقبل نحو أسبوع، ألقى الجيش الوطني السوري القبض على منفذ التفجير الذي شهدته مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بالعاشر من شهر تشرين الثاني الجاري.

 

ونشر الجيش الوطني تسجيلاً مصوراً للشخص الذي ألقي القبض عليه، وأقر في التسجيل بأنه مجند من قبل مليشيا "قسد" الانفصالية وأنه خطط مع قسد للتفجير في منطقة مكتظة بالمدنيين.

 

وأضاف أن تمكن من الدخول إلى الباب عبر التهريب بالتعاون مع "قسد"، ومن ثم قام بتفجير عبوة ناسفة بسيارة في مدينة الباب عن بُعد بواسطة جهاز تسلمه من "قسد".

 

وتُتهم خلايا تابعة لمليشيات "قسد" الانفصالية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تحصل في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بالشمال السوري، حيث تم إلقاء القبض على العديد من العناصر التي تعمل لصالح "قسد" وتهدف لإحداث تفجيرات في المحرر.