الجمعة 2019/09/27

انطلاق مظاهرات جمعة “شهداء الصالحية” شمال دير الزور

منعت المليشيات الكردية اليوم الجمعة المتظاهرين من الوصول إلى نقاط التماس مع النظام والمليشيات الإيرانية في محيط معبر الصالحية شمال دير الزور.

وقالت مصادر محلية للجسر إن المنطقة تشهد حالة احتقان في صفوف المتظاهرين، وذلك بعد أن منعتهم مليشيات "قسد" من التقدم باتجاه معبر الصالحية شمال دير الزور، كما كان مقرراً لها.

وكان المتظاهرون بدؤوا بالتجمع صباح اليوم في منطقتي معيزيلة والعزبة الخاضعة لسيطرة "قسد" شمال غرب دير الزور، ثم توجهوا إلى دوار المعامل بالقرب من معبر الصالحية للمطالبة بخروج النظام والميليشيات الإيرانية من المنطقة، قبل أن تمنعهم قسد من ذلك.

بالتزامن مع ذلك.. حشدت قوات النظام عشرات الشبيحة وأعضاء الفرق الحزبية التابعة للنظام وأجبرتهم على الخروج بمسيرة مؤيدة في قرية حطلة بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن نشطاء من دير الزور وجهوا دعوات للتظاهر يوم الجمعة أطلقوا عليها اسم جمعة "شهداء الصالحية" في منطقة التماس بين قوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة ومليشيات "قسد" من جهة أخرى في قرية الصالحية شمال دير الزور.

ونشرت صفحات ثورية الدعوة التي قال فيها المنسقون إن المظاهرة ستطالب بطرد ميليشيات النظام والميليشيات الإيرانية من مناطق سيطرتها في محافظة دير الزور.