الخميس 2017/05/11

انطلاق حملة لقاح “شلل الأطفال” في مدن وبلدات ريف حمص الشمالي المحاصر

انطلقت الإثنين الماضي حملةُ لقاحِ لشلل الأطفال بريف حمص الشمالي ، ضمن حملة لفريق لقاح سوريا شملت كافةَ المدن والقرى المحاصرة، واستمرّت لمدة أربعة أيامٍ.

الحملةُ أطلقت ضدّ شلل الأطفال، عبر لقاحٍ فمويّ يعطى للطفل من عمر يومٍ حتى خمسة أعوامٍ إضافةً إلى فيتامين ( أ )

الدكتور يحيى العليوي مديرُ الحملة واختصاصي في طب الأطفال، أكّد لمراسل الجسر أنّ الحملةَ تستهدف 33 الفاً وخمسمئة وستين طفلاً، في كلٍّ من (تلبيسة والرستن والحولة)، وأوضح العليوي أن تكرار الحملاتِ ضد هذا المرض يكسب الأطفال الحمايةَ اللازمةَ من خطر الإصابة به، ولذا يجب تلقيحُهم في كل حملة بغض النظرِ عن اللقاحات السابقة، و"كلّما كان عدد الجرعات أكثر ازدادت حمايةُ الأطفال".

6666

اللقاحات قُدمت من فريق لقاحِ سوريا عن طريق منظمة اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية ومستخدمةٌ في الحملات السابقة وبإشراف من الهلال القطري.

5555

وفيما يخصّ آليةَ العمل فإن الحملةَ جالت كل المنازل، حيث يوجد في ريف حمص الشمالي سبعون فريقاً موزَّعاً على كلٍّ من تلبيسة والرستن والحولة، وهناك خطط عمل وخرائط لتغطية كافة المنازل بالريف الشمالي.

1111

وفي تصريحٍ لـ "همام التلاوي" مشرف حملة اللقاحِ في تلبيسة، أوضح لمراسل الجسر أنّ هناك صعوباتٍ تواجه القائمين على العمل، جراء الوضعِ الأمني السائد والحصار المفروض على المنطقة، إلا أن الأهاليَ لاقوا ارتياحاً في وصول اللقاحِ لأطفالهم.

3333

يذكر أن الحملةَ الأخيرة كانت في شهر شباط الماضي في المناطق نفسها، وحصلت على نسبة إنجازِ تبلغ 110 بالمئة.