السبت 2019/09/21

انشق وسلّم نفسه.. أحد عناصر “التسوية” قتيلاً بسجون الأسد

قتل أحد عناصر "التسوية" في ريف درعا تحت التعذيب بسجون نظام الأسد، بحسب ما أفاد "تجمع أحرار حوران" في صفحته على فيسبوك أمس الجمعة.

وذكر المصدر أن القتيل يدعى "حفيظ محمد النجم"، ويبلغ من العمر 51 عاماً من بلدة غباغب بريف درعا الشمالي، مشيراً إلى أنه قُتل تحت التعذيب في سجن صيدنايا بعد اعتقال دام لمدة عام.

وبحسب "أحرار حوران" ؛ يعد النجم أحد المنشقين الذين سلّموا أنفسهم لقوات الأسد بعد إجرائه ورقة "التسوية" عقب سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا العام الماضي.

وأبلغت قوات الأسد، الخميس 19 من أيلول، ذوي "النجم" بوفاته، حيث سلّمت ذويه "شهادة وفاة" دون الكشف عن مكان دفن الجثة، وفق ذات المصدر.

وكان "أحرار حوران" أفاد أمس الجمعة بأن نظام الأسد أعدم 5 شبان من ريف درعا، بعد أيام من إصدار ما سماه "العفو الرئاسي"، ورغم أنهم أجروا عملية "تسوية" مع النظام.

اقرأ أيضاً.. رغم صدور” العفو”.. النظام يعدم 5 شبان من درعا

وذكر "تجمع أحرار حوران" أن عدة أسر من مدينة الشيخ مسكين صُدمت بفقدان أبنائها تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، الذي اعتقلهم بعد إجرائهم لعملية التسوية عام 2018.

وتتكرر حالات مقتل عناصر "التسوية" في سجون نظام الأسد بشكل لافت، في دلالة واضحة على نية النظام الانتقام من كل من حمل السلاح ضده، وذلك بالتزامن مع عمليات اغتيال متفرقة تطال عناصر "التسوية"، والتي يُتهم فيها النظام أيضاً، كما لا يخفى وجود رافضين للاتفاق من أبناء الجنوب يقومون بتلك الاغتيالات.