الثلاثاء 2018/07/10

امرأة تترأس المجلس المحلي لأول مرة في مناطق سوريا المحررة

فازت السيدة "إيمان هاشم" بمنصب رئيس مجلس مدينة حلب بعد انتخابات أجراها أعضاء مجلس المدينة لتكون أول امرأة تتقلد هذه المهمة في مناطق سوريا المحررة.

و أفاد مراسل الجسر بأن "إيمان هاشم" حصلت على أغلبية الأصوات في الانتخابات بواقع 12 صوتا مقابل 6 أصوات لأقرب منافسيها و صوت واحد للمرشح الثالث.

و تنحدر إيمان من مدينة حلب و هي خريجة كلية الآداب قسم اللغة العربية، عملت و ما زالت في المجال التعليمي و الإغاثي، كما ساهمت بتأسيس العديد من مراكز التدريب و مراكز دعم المرأة.

و عن صعوبة المهمة وكثرة التحديات، قالت "إيمان" إن المجلس لا يختصر بشخص واحد و إنما مجموعة تعمل كيد واحدة، آملة أن تذلل جميع الصعاب، والتحديات بتعاون جميع العاملين و تكاتفهم.

وأوضح نزار العمر، وهو عضو الأمانة العامة في مجلس مدينة حلب، أن أهم أعمال المجلس هي متابعة شؤون مهجري حلب، إضافة إلى متابعة أعمال المناطق التابعة إداريا لمجلس المدينة و تأمينها بكامل الخدمات المتاحة.

يذكر أن هذه الدورة هي الثانية للمجلس بعد خروج الثوار من مدينة حلب و السادسة منذ التأسيس و يخدم المجلس حاليا مناطق (خان العسل، ضاحية الكهرباء، شميكو، زهرة المدائن، المنصورة و كفر داعل) و التي تتبع تنظيميا لمدينة حلب.