الأربعاء 2020/09/02

الولايات المتحدة تستعرض مانفذته من خدمات لأبناء ديرالزور وتعد بدعم القطاعي الزراعي

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في دمشق اليوم الأربعاء قيامها بدعم قطاع الزراعة والمخابز والمطاحن في المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة دير الزور.

وقالت السفارة على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك إن الولايات المتحدة أعادت وستعيد ترميم المخابز والمطاحن وإعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص.

وأضافت السفارة الأمريكية إنها ستعمل على توزيع البذور والأسمدة ومعدات الري بالتنقيط لدعم إنتاج الخضروات، الأمر الذي تستفيد منه 1200 أسرة تعمل بالزراعة؛ وتوزيع أزواج من الأغنام مع أعلاف لإطعامها تكفي لأربعة أشهر على 1900 أسرة. كما ندعم جهود قطاع مكافحة الحرائق في دير الزور لمكافحة الحرائق في القطاع الزراعي، والتي يقدر مجلس مدينة دير الزور أنها ستفيد بشكل مباشر 129500 مزارع وتحمي 170550 هكتارًا من الأراضي.

وأوضحت السفارة أن الولايات المتحدة ستقوم بإصلاح وترميم قنوات الري التي ستتيح لأكثر من 800 هكتار الاستفادة من مياه الري، مؤكدة أنه قامت بإصلاح وترميم أكثر من 30 مجمعًا زراعيًا في دير الزور، ما أدى إلى استعادة الوصول إلى مياه الري لعشرات الآلاف من المزارعين منذ العام 2018.

وأضافت أن الولايات المتحدة قامت أيضًا بإصلاح وترميم محطة مياه الشرب في هجين شرق دير الزور، وتجديد قناة الخابور/الصور من نهر الفرات إلى قرية الصور بالريف الشمالي والتي ستخدم حوالى 350 ألف نسمة في دير الزور وكذلك 50 ألفًا في الحسكة.