السبت 2020/01/11

النظام يوسع رقعة المجاز بإدلب ويستهدف المدينة

وسعت قوات النظام رقعة ارتكاب المجازر في محافظة إدلب، لتشمل الغارات الجوية مدينة إدلب المكتظة بالسكان.

وأفاد مراسل الجسر أن طائرات النظام ارتكبت اليوم السبت مجزرة في مدينة إدلب، راح ضحيتها 6 قتلى مدنيين والعديد من الجرحى، وذلك جراء غارات طالت عدة أحياء سكنية في المدينة.

وفي ريف إدلب الشرقي.. أفاد مراسل الجسر أن طائرات النظام قصفت بلدة النيرب، موقعة 4 قتلى في صفوف المدنيين وعدداً من الجرحى.

وصباح اليوم أيضاً.. سقط جرحى مدنيون جراء قصف لقوات النظام بصواريخ أرض أرض على بلدة سرجة شمال مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الجمعة أن وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في شمال غرب سوريا سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم، وذلك في خلاف لما أعلنته موسكو مؤخراً حول موعد وقف إطلاق النار.

وقالت الدفاع التركية في بيان إنه بهدف إيقاف سقوط الخسائر البشرية وتدفق النازحين في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، وإعادة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، وافقت تركيا وروسيا على تنفيذ وقف إطلاق النار في المنطقة، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 12 من كانون الثاني.

لكن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الخميس بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع تركيا اعتبارا من الساعة الثانية ظهراً من الخميس، غير أن قوات النظام وروسيا واصلت الخروقات في المنطقة.