الأثنين 2020/01/27

النظام يهدد طلاب السويداء بالفصل في حال مشاركتهم بالاحتجاجات

هدد نظام الأسد بفصل طلاب جامعيين في السويداء إن شاركوا بالاحتجاجات المنددة بالوضع المعيشي المتردي في المحافظة، وذلك بحسب ما أفادت شبكة "السويداء 24" أمس الأحد.

وذكرت الشبكة أن عددا من المدنيين في السويداء جددوا احتجاجهم على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، تحت شعار "بدنا نعيش"، مشيرة إلى أن مجموعة مواطنين تجمعوا أمام كلية التربية في مدينة السويداء، وطالبوا بحقوق الطلاب، منددين بالفساد المتفشي بالمؤسسات التعليمية التابعة للنظام، كما رفعوا لافتات تؤكد "مطالبهم المشروعة" بتحسين الظروف المعيشية وتأمين بيئة مناسبة للعيش.

ولفتت الشبكة إلى أن المحتجين عبروا عن مطالبهم بسلمية من خلال الهتافات ورفع اللافتات، دون حصول أي احتكاك بينهم وبين الجهات الأمنية التابعة للنظام أو أي جهات أخرى.

ونقلت الشبكة عن أحد المحتجين أن إدارة كلية التربية واتحاد الطلبة التابعين للنظام وجهوا تهديدات لبعض الطلاب بالفصل في حال شاركوا بالاحتجاج ونادوا بمطالبهم، مضيفاً “تأكيداً على سلميتنا وسلمية طلابنا وللحفاظ على مقاعدهم الدراسية بنقل مكان الاحتجاج الى امام مبنى المحافظة”.

اقرأ أيضاً..

بعد احتجاجاتهم.. صهر بشار يوجه تهديدات مباشرة لأهالي السويداء

جدير بالذكر أن الاحتجاجات في السويداء اندلعت منذ أكثر من أسبوع، تنديداً بتردي الوضع المعيشي مع انهيار الليرة السورية، لكن نظام الأسد والإعلام التابع له بدؤوا بتوجيه تهمة "العمالة" لكل من يشارك في الاحتجاجات.