السبت 2020/04/18

النظام يقر تعديلاً على حظر التجول برمضان ويكشف إخضاع أكثر من ألفي شخص للحجر

أقر نظام الأسد اليوم السبت تعديلاً على أوقات حظر التجول اعتباراً من بداية شهر رمضان.

وذكرت وكالة أنباء سانا الناطقة باسم النظام أن حظر التجول سيكون في شهر رمضان اعتباراً من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً مع الاستمرار بالحظر المفروض بين مراكز المدن والأرياف وبين المحافظات.

في سياق متصل.. أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام أن عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا منذ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم أمس بلغ ألفين ومئة وخمسة عشر شخصاً، مضيفة أنه تم تخريج ألف وثمانمئة وثمانية وتسعين منهم، بينما بقي مئتان وسبعة عشر شخصاً قيد المتابعة في المحافظات.

وكانت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد أعلنت أمس الجمعة تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أن وزارة الصحة في حكومة الأسد سجلت خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي الإصابات المسجلة في سوريا حتى الآن 38 إصابة شفي منها 5 إصابات وتوفيت حالتان.

ومن الجدير ذكره أن نظام الأسد تعامل بشكل متراخٍ مع جائحة فيروس كورونا، بالرغم من بعض الإجراءات المشددة التي قام بها كحظر التجول، لكنه لم يواجه الخطر الأكبر المتمثل بعدم إغلاقه معبر البوكمال مع العراق، حيث لا تزال مليشيات إيران تدخل باستمرار إلى الأراضي السورية، الأمر الذي يهدد بانتشار الفيروس على نطاق واسع، وذلك في وقت لا يزال فيه يتكتم على العدد الحقيقي للإصابات والوفيات.