الجمعة 2020/11/27

النظام يشن حملة اعتقالات بدرعا طالت “اللواء الثامن”.. مقدمة جديدة للتصعيد؟

شنت قوات النظام حملة اعتقالات في عدة مناطق بدرعا، أمس الخميس، وطالت عناصر من مليشيا "الفيلق الخامس".

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن فرع "الأمن العسكري" التابع للنظام اعتقل كلاً من علي الشقيطي ويوسف نصر الله من الكرك الشرقي أثناء تواجدهما في الغارية الشرقية بهدف شراء دراجة نارية وكان بحوزتهما مبلغ مالي كبير، مشيرا إلى أنه تم تحويل الشابين إلى "الأمن العسكري" بدمشق.

وفي السياق.. اعتقل حاجز "المخابرات الجوية" التابع للنظام غربي بلدة الكرك بريف درعا الشرقي أربعة شبان من أبناء بلدة كحيل من المنضوين في صفوف "اللواء الثامن" في "الفيلق الخامس" المدعوم روسياً، أثناء محاولتهم المرور من الحاجز.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عناصر النظام حولوا الشبان الأربعة إلى أحد الأفرع الأمنية بمدينة درعا.

وكانت قوات الأسد قد عززت تواجدها على الحاجز الغربي للكرك في الآونة الأخيرة بعشرات العناصر وآليات عسكرية، على خلفية هجوم شبان من المنطقة على الحاجز في 8 تشرين الثاني الجاري والذي أسفر عن مقتل المسؤول عن الحاجز، المقدم في النظام سوحان عثمان وأربعة عناصر، بالإضافة لجرح آخرين.

وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"المصالحات"، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا، حيث يتهم الأهالي خلايا أمنية تعمل في المنطقة لصالح نظام الأسد وأفرعه الأمنية بالوقوف وراء تلك الهجمات.