الأثنين 2019/11/04

النظام يأمر أفرعه الأمنية بإجراء دراسة مفصلة عن أهالي البوكمال

أفادت مصادر مطلعة بأن نظام الأسد أصدر تعليمات للأفرع الأمنية التابعة له في البوكمال بإجراء دراسة مفصلة عن الأهالي الموجودين في المدينة والنازحين منها.

وقال "مركز نورس للدراسات" في قناته عبر تلغرام أمس الأحد، نقلاً عن مصادر خاصة إن فرع "الأمن السياسي" التابع للنظام في مدينة البوكمال بدأ بالتجهيز للقيام بدراسة مفصلة عن أهالي مدينة البوكمال الموجودين في المدينة الآن والنازحين عنها، مشيرة إلى أن الدراسة تطلب أعداد أفراد كل العائلة وأين هم موجودين وما هو توجههم منذ بداية الثورة عام 2011 وحتى الآن وما هو مصدر رزقهم ومن قُتل منهم وأين قُتل؟.

وأضاف المصدر أن الدراسة قُسّمت حسب أحياء المدينة، وقد تم الطلب من أشخاص موجودين في المدينة العمل على جمع بيانات العوائل الموجودة في كل حي، بالإضافة إلى الموجودين خارج سيطرة مناطق ميليشيا الأسد ومن هم أقاربهم من الدرجة الأولى والثانية الموجودين في المدينة، لافتا إلى أن الدراسة تشمل النازحين في المدينة من خارج المدينة، وأن طلب الدراسة جاء من فرع دير الزور بشكل مستعجل وهام.

وسيطرت قوات النظام على مدينة البوكمال في شهر تشرين الثاني من العام 2017، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، ومارست منذ ذلك الحين انتهاكات متكررة بحق المدنيين الذين لم يستطيعوا النزوح منها.