الجمعة 2019/08/16

النظام والاحتلال الروسي يرتكبان مجزرة مروعة في بلدة حاس جنوب إدلب

ارتكبت مقاتلات النظام والاحتلال الروسي اليوم الجمعة مجزرة مروعة في بلدة حاس جنوب إدلب راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح

وقال مراسل الجسر أن الحصيلة الأولية للمجزرة بلغت 13 قتيلاً وأكثر من 25 مصاباً بينهم حالات حرجة، وأن من بين القتلى والمصابين أطفال ونساء، ما قد يرفع حصيلة القتلى، في ظل استمرار القصف وانعدام الخدمات الطبية، بسبب القصف الجوي والمدفعي الصاروخي الذي تتعرض له المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن مقاتلات النظام والاحتلال الروسي استهدفت بعدة غارات منازل المدنيين في بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي.

كما قتل طفلان وجرح عدد من المدنيين اليوم الجمعة، بقصف جوي لقوات النظام والاحتلال الروسي على جنوب إدلب.

وقال مراسل الجسر، إن طائرات النظام الحربية قصفت منازل المدنيين في مدينة أريحا، ما أدى لمقتل طفلة وإصابة 15 مدنيا بجروح بينهم أطفال ونساء، حيث نقل الجرحى إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

كما قتل طفل وأصيب ثلاثة مدنيين بقصف لطائرات النظام الحربية على قرية الغدفة بريف إدلب الجنوبي، إضافة لدمار واسع في ممتلكات المدنيين.

كذلك قتل وجرح عدد من المدنيين بقصف لمقاتلات الاحتلال الروسي على مساكن للنازحين غرب بلدة كفرومة جنوب إدلب، فيما أصيب ٦ مدنيين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للنظام جنوب بلدة تفتناز شرق إدلب .

وتعرضت بلدات ومدن ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي، وطال القصف أرينبة ومعرشورين وكفرروما ومعر زيتا والركايا وكفر سجنة والحامدية والتح و كنصفرة والنقير.

وتشن قوات النظام مدعومة بمقاتلات الاحتلال الروسي حملة عسكرية على ريف إدلب الجنوبي منذ شهر نيسان الفائت، أسفر عن سقوط مئات الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ونزوح أكثر من نصف مليون شخص باتجاه الحدود التركية، إضافة لدمار جميع المراكز الصحية والخدمية.