الأحد 2015/10/18

اللاجئون يواصلون تدفقهم على النمسا

وصل مساء أمس السبت، إلى النمسا عبر الحدود السلوفانية، أول فوج من اللاجئين، بعد ساعات من إغلاق المجر حدودها مع كرواتيا منتصف ليلة أمسالسبت لمنع دخول اللاجئين.

وحسب الوكالة النمساوية الرسمية (أ ب أ)، قال المتحدث باسم الصليب الأحمر "فالنتين كراوس" إن 640 لاجئاً وصلوا مقاطعة "شتاير مارك" جنوبي النمسا من جهة الحدود السلوفانية..

وتتوقع الشرطة أن يصل العدد نهاية الأسبوع الجاري إلى 4000 لاجئ، هذا وتم نقل 160 جنديا، وعددا من رجال وضباط الشرطة إلى مقاطعة "شتاير مارك" لتقديم الدعم اللازم لعمليات المساعدة الأولية والطوارئ.

وفي مقاطعة "بورجنلاند" جنوبي شرق النمسا وصل عبر الحدود المجرية السبت نحو 3500 لاجئ، أما في مقاطعة كرينتن جنوبي البلاد، والواقعة على الحدود السلوفانية، فكان الوضع هادئا طوال يوم السبت.

ومن جانبه قال "بوستيان سفيتش" وزير الدولة للشؤون الداخلية السلوفاني، في مؤتمر صحفي في ليوبليانا، أمس، نريد السيطرة عل تدفق اللاجئين المتوقع أن يتراوح عددهم ما بين 2000 و 2500 شخص.

وأشار إلى أن بلاده تريد إرسال قوات من الجيش إلى الحدود مع كرواتيا.

وكانت المجر أغلقت 329 كلم حدودها مع كرواتيا منتصف ليلة السبت، ومن قبلها 175 كلم طول الحدود مع صربيا لمنع تدفق اللاجئين.

وبدأت السلطات المجرية الإجراءات القضائية ضد 749 من المهاجرين غير الشرعيين

جدير بالذكر ان المجر تعاقب قانوناً من يتجاوز السياج الحدودي بالسجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات، لكن معظمهم تم إعادته إلى الدول التي دخلوا منها.

وحسب الشرطة المجرية، وصل البلاد منذ بداية العام الجاري 779.389 مهاجر غير شرعي.