الخميس 2020/08/20

“الفيلق الخامس” يرسل تعزيزات إلى شرق درعا لمواجهة “الأمن العسكري” (صور)

وصلت تعزيزات عسكرية لـ "اللواء الثامن" التابع لمليشيا "الفيلق الخامس" التابع للاحتلال الروسي إلى بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي، اليوم الخميس.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن التعزيزات وصلت إلى البلدة بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين أبناء البلدة وعناصر يتبعون لأفرع النظام الأمنية، تبعها حرق منازل على خلفية اعتقال قوات النظام لعدد من أبناء البلدة ظهر أمس الأربعاء.

ويبدو أن الهدف من هذه التعزيزات مواجهة "الأمن العسكري" في قوات النظام بعد ما جرى يوم أمس.

وكانت دورية مشتركة تتبع لفرع الأمن العسكري والمخابرات الجوية بقوات النظام دهمت أمس الأربعاء بلدة أم ولد في الريف الشرقي لدرعا تزامناً مع إطلاق نار كثيف في البلدة.

وقال "تجمع أحرار حوران: إن "الهدف من المداهمة اعتقال "معارضين" محسوبين على "الفيلق الخامس" بريف درعا، مشيرة إلى أن قوات النظام اعتقلت كلاً من: "إبراهيم تركي الرفاعي" وشقيقه "صلاح الرفاعي"، و"محمد رضوان الرفاعي"، والإعلامي السابق "وليد الرفاعي".

وأضاف "التجمع" أن عملية الاقتحام تمت بإسناد مباشر من القياديين السابقين في فصائل المعارضة عماد أبو زريق، ومحمد علي اللحام، موضحة أن بلدة أم ولد تشهد أجواء متوترة، وسط تدخل عناصر من "اللواء الثامن" المدعوم من الاحتلال الروسي للتهدئة في المنطقة.

وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"التسويات" في الجنوب السوري، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا.